الرئيسية / أخبار وطنية / بعد استئناف الرحلات البحرية بين المغرب وإسبانيا.. هذه شروط دخول المسافرين عبر الموانئ
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
بعد استئناف الرحلات البحرية بين المغرب وإسبانيا.. هذه شروط دخول المسافرين عبر الموانئ
ميناء

بعد استئناف الرحلات البحرية بين المغرب وإسبانيا.. هذه شروط دخول المسافرين عبر الموانئ

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أمس الجمعة، عن البروتوكول الصحي المؤقت للدخول، بشكل تدريجي، إلى التراب الوطني، عبر الرحلات البحرية، وذلك إثر البيان المشترك المغربي الإسباني القاضي بفتح الحدود البحرية بين البلدين.

وأكدت مراسلة وجهتها وزارة الصحة إلى مديرية الملاحة البحرية التابعة لوزارة النقل واللوجستيك، أنه يتعين على المسافرين ملء استمارة صحية يتم تحميلها عبر الإنترنت قبل ركوب الباخرة، والتي توزع أيضا داخل البواخر، بالإضافة إلى الإدلاء بجواز تلقيح معتمد في دولة الإقامة.

وأضافت المراسلة أنه بالنسبة للمقيمين بالمغرب، سواء كانوا مغاربة أو أجانب، فيشترط عليهم الإدلاء بالجواز الصحي المعتمد بالمغرب (ساري المفعول)، أو تقديم نتيجة اختبار سلبي للكشف عن فيروس “كورونا” (PCR)، تقل مدته عن 72 ساعة من تاريخ السفر.

وجاءت مراسلة وزارة الصحة تفاعلا مع المراسلة التي وجهتها مديرية الملاحة البحرية بوزارة النقل واللوجستيك، اليوم الجمعة، إلى شركات النقل البحري العاملة ضمن خطوط الموانئ المغربية بميناء طنجة المتوسط، وميناء طنجة المدينة، وميناء الناظور، وميناء الحسيمة، من أجل استئناف أنشتطها التجارية لرحلات المسافرين.

بعد استئناف الرحلات البحرية بين المغرب وإسبانيا.. هذه شروط دخول المسافرين عبر الموانئ

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

جريدة المغرب بريس – Almaghreb Pressتعد سفينة كروز أو السفينة السياحية سفينة المسافر لرحلات بحرية ممتعة، حيث أن الرحلة البحرية ومرافق السفينة تعد بحد ذاتها كجزء في ترفيه السياح، بالإضافة إلى تنوع الوجهات طوال الرحلة على الشواطئ المختلفة وزيارات الموانئ وأماكن أثرية وترفيهية.[1][2][3] وبعض تلك الرحلات تبدأ من مدينة برغن النرويجية وتجوب بحر شمال الأطلسي حتى الدائرة القطبية الشمالية، كل ذلك للاستمتاع بخُلجان النرويج حيث الجبال الخضراء العالية وصفحة الماء الهادئة والاستمتاع بجمال الطبيعة في تلك المناطق الشمالية الثلجية. 

شاهد أيضاً

كل ما تريد معرفته عن فيروس "جدري القرود"

كل ما تريد معرفته عن فيروس “جدري القرود”

يعتبر جدري القرود مرض فيروسي حيواني المنشأ، يظهر بشكل رئيسي في المناطق النائية وسط وغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.