الرئيسية / أخبار وطنية / بايتاس: غاز البوتان بلغ ثمنه أرقاما قياسية
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
بايتاس: غاز البوتان بلغ ثمنه أرقاما قياسية
غاز البوتان

بايتاس: غاز البوتان بلغ ثمنه أرقاما قياسية

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

نفى مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس 14 أبريل 2022، نية الحكومة التراجع عن دعم غاز البوتان، في ظل الارتفاع الذي تشهده المواد الطاقية عبر العالم بسبب الحرب على أوكرانيا.

وقال بايتاس في معرض جوابه على أسئلة الصحافيين، “لا نية للحكومة للتراجع عن دعم غاز البوتان”، مضيفا “في الوقت الحالي الحكومة تدعم الغاز عبر صندوق المقاصة، وهي واعية بأهمية هذه المادة للاستهلاك اليومي للمواطنين”.

وأكد الوزير في جوابه حول ما يروج عن استعداد الحكومة لرفع الدعم عن هذه المادة الحيوية بسبب الظروف الاقتصادية التي يشهدها العالم، بأن الحكومة ستستمر في دعم غاز البوتان “بالرغم من أن كلفة الغاز بلغت أرقاما قياسية”، مردفا “لكن الحكومة ستستمر في دعم هذه المادة الأساسية”.

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

معجم ومعاني :

مصطفى بايتاس سياسي وبرلماني ومحامي مغربي. عين الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، والوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة في حكومة عزيز أخنوش، وهو عضو في حزب التجمع الوطني للأحرار.

ولد بابتاس في سيدي إفني عام 1977. وأكمل دراسته في سيدي إفني إلى غاية حصوله على شهادة البكالوريا، اشتغل بايتاس في قطاع التعليم قبل التحاقه بالمحاماة. كما حصل علي شهادة الدبلوم في السلك العالي عن تخصص التدبير الإداري بالمدرسة الوطنية للإدارة بالرباط. وهو عضو المكتب السياسي بحزب التجمع الوطني للأحرار المغربي.[2] شغل بايتاس منصب مستشار مكلف بالعلاقات مع البرلمان بديوان وزير الفلاحة (2012 – 2016)، وأيضا عمل مستشار جماعي بجماعة سيدي إفني. في الشق البرلماني سبق لبايتاس الحصول على مقعد برلماني سنة 2011 عن لائحة الشباب، ثم سنة 2016 عن الدائرة نفسها، وترشح بايتاس للبرلمان خلال انتخابات 2021 عن دائرة سيدي إفني وفاز بمقعد بها، وهي الانتخابات التي فاز بها حزبه بأغلبية تشكيل الحكومة.

شاهد أيضاً

ميارة : المغرب عازم على استكمال بناء مسار الشراكة التي تجمعه بالاتحاد الأوروبي

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس ببروكسيل، إن المملكة المغربية عازمة على استكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.