الرئيسية / أخبار وطنية / انطلاق العملية الوطنية للدعم الغذائي رمضان 2022
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
انطلاق العملية الوطنية للدعم الغذائي رمضان 2022
انطلاق العملية الوطنية للدعم الغذائي رمضان 2022

انطلاق العملية الوطنية للدعم الغذائي رمضان 2022

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

قالت مديرة التواصل بمؤسسة محمد الخامس للتضامن، سناء درديخ، إن العملية الوطنية للدعم الغذائي ” رمضان 1443 “، والتي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء بالرباط، انطلاقة نسختها ال 23 ، تشكل مبادرة تضامنية قوية تجاه الساكنة المعوزة والهشة.

وأوضحت السيدة درديخ، في تصريح للصحافة بهذه المناسبة، أن مبادرة التضامن هاته ” تعكس الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك بالفئات الهشة والمعوزة”، مشيرة إلى أن هذه العملية تجسد أيضا التعبئة والالتزام الثابتين لمؤسسة محمد الخامس للتضامن التي تشرف عليها كل سنة .

وأوضحت مسؤولة التواصل بمؤسسة محمد الخامس للتضامن، في هذا الإطار، أن المؤسسة واصلت تنظيم هذه العملية خلال السنتين الماضيتين، وذلك على الرغم من السياق الخاص الذي اتسم بالأزمة الصحية لكوفيد-19.

وأضافت أن النسخة الـ23 من هذه العملية تتميز بانخراط أقوى، لاسيما من خلال تعبئة غلاف مالي إجمالي بقيمة 103 ملايين درهم.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، قد أشرف، اليوم الثلاثاء بالمدينة القديمة بالرباط، على إعطاء انطلاقة العملية الوطنية “رمضان 1443″، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك.

انطلاق العملية الوطنية للدعم الغذائي رمضان 2022 انطلاق العملية الوطنية للدعم الغذائي رمضان 2022 انطلاق العملية الوطنية للدعم الغذائي رمضان 2022

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press
جريدة المغرب بريس – Almaghreb Press

مؤسسة محمد الخامس للتضامن هي مؤسسة تضامنية اجتماعية وطنية مغربية ذات منفعة عمومية واستقلال مالي. أُسست بمرسوم صدر يوم 21 ربيع الأول 1420 الموافق 5 يوليو 1999 في عهد الملك الراحل الحسن الثاني، ويرأسها الملك محمد السادس وتتشكل من مجلس إداري مع متصرف منسق إضافة إلى الشركاء والمساعدين الاجتماعيين ومجموعة من الأطر ورؤساء المشاريع. سميت على اسم الملك الراحل محمد الخامس وأسست كجهاز وطني، كما تسعى إلى التخفيف من معاناة الطبقة المعوزة وذوي الاحتياجات الخاصة وضحايا الكوارث الطبيعية ودعم تدريس الأطفال ومحو الأمية وتوفير الأدوية ودعم الجمعيات الناشطة واستقبال المغاربة المقيمين في الخارج وحماية البيئة. على المستوى المحلي والدولي، كما أنها مؤسسة ذات استقلالية مالية. يتكون دخل المؤسسة من جمع التبرعات النقدية والعينية وفوائد الأرصدة المجمدة لدى البنوك ومساهمات شركاء المؤسسة.[2]

شاهد أيضاً

ميارة : المغرب عازم على استكمال بناء مسار الشراكة التي تجمعه بالاتحاد الأوروبي

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس ببروكسيل، إن المملكة المغربية عازمة على استكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.