الرئيسية / أخبار وطنية / الوزيرة ليلى بنعلي: المغرب دخل رسميا للسوق الدولية للغاز
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
الوزيرة ليلى بنعلي: المغرب دخل رسميا للسوق الدولية للغاز

الوزيرة ليلى بنعلي: المغرب دخل رسميا للسوق الدولية للغاز

  جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

قالت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، في ندوة صحفية بالرباط، إن “المغرب دخل رسميا للسوق الدولية للغاز” مضيفة أن “عقود اقتناء الغاز جارية”.

وردّت الوزيرة، على ما يروج من أن المغرب سيشتري الغاز من إسبانيا، بقولها: “نحن لا نشتري الغاز من السوق الإسبانية أو الأوربية، إنما من السوق الدولية”.

وأوضحت ذات الوزيرة أنه “منذ نونبر الماضي باشرنا المفاوضات في هذا الشأن، مع دول وأيضا موردين دوليين للغاز الطبيعي المسال”، مؤكدة أنه “سيتم الإعلان خلال أيام عن تفاصيل صفقات استيراد الغاز، ودخول المغرب لأول مرة الى السوق الدولية”.

وأضافت الوزيرة، أنه “تم الاتفاق مع إسبانيا ودول أوروبية على استغلال بنياتها التحتية لتحويل الغاز المسال الذي يقتنيه المغرب إلى غاز طبيعي ونقله عبر الأنبوب المغاربي، الذي اوقفته الجزائر”.

وأردفت وزيرة الانتقال الطاقي أن “الجهود جارية لتأهيل موانى مغربية لاستقبال محطات تحويل الغاز المسال إلى غاز طبيعي، لضمان السيادة الطاقية المغربية”.

الوزيرة ليلى بنعلي: المغرب دخل رسميا للسوق الدولية للغاز

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

معجم ومعاني :

ليلى بنعلي سياسية ووزيرة مغربية. عيت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في حكومة عزيز أخنوش، وهي عضو في حزب الأصالة والمعاصرة.

شغلت بنعلي منصب كبيرة الخبراء الاقتصاديين ومديرة قسم الإستراتيجية واقتصاديات الطاقة والاستدامة لدى الشركة العربية للاستثمارات البترولية أبيكورب. في 7 مارس 2021 أعلن منتدى الطاقة الدولي تعيين بنعلي في منصب كبير الاقتصاديين.

في 7 أكتوبر 2021 عينت بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في الحكومة المغربية التي يترأسها عزيز أخنوش.

شاهد أيضاً

ميارة : المغرب عازم على استكمال بناء مسار الشراكة التي تجمعه بالاتحاد الأوروبي

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس ببروكسيل، إن المملكة المغربية عازمة على استكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.