الرئيسية / أخبار وطنية / المعارضة تستعجل الطالبي العلمي لإحداث مجموعة “ضبط الأسعار”
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
المعارضة تطالب الحكومة بخفض أسعار المحروقات
RABAT, MOROCCO - NOVEMBER 11: Members of the Moroccan Parliament listen to Prime Minister Abdelilah Benkirane at the Parliament in Rabat, Morocco, on November 11, 2014. (Photo by Mustapha Houbais/Anadolu Agency/Getty Images)

المعارضة تستعجل الطالبي العلمي لإحداث مجموعة “ضبط الأسعار”

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

بعد مضي شهرين من موافقة مكتب مجلس النواب على إحداث مجموعة عمل موضوعاتية، تتعلق بالتدابير الكفيلة بضبط أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية في السوق الوطنية، استعجلت مكونات المعارضة رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، انعقاد هذه المجموعة وذلك في مراسلة وجهتها له .

وأثارت المعارضة انتباه رئيس المجلس، في مراسلتها، لعدم انعقاد هذه المجموعة، مشددة على ضرورة مباشرة عملها لا سيما في ظل “هذه الظرفية التي تشهد ارتفاعا مهولا لأسعار المواد الاستهلاكية الأساسية”.

والتمست مكونات المعارضة، في مراسلتها، التي وقعها رؤساء كل من الفريق الحركي، وفريق التقدم والاشتراكية، والفريق الاشتراكي، والمجموعة النيابية للعدالة والتنمية، من الطالبي العلمي إعطاء تعليماته للعمل على عقد المجموعة الموضوعاتية لضبط الأسعار الاستهلاكية في أقرب الآجال ليتسنى لها مباشرة عملها.

وكانت فرق ومجموعة المعارضة قد وجهت مراسلة نهاية شهر فبراير إلى الطالبي العالمي تدعوه من خلالها إلى إحداث مجموعة عمل موضوعاتية، تتعلق بالتدابير الكفيلة بضبط أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية في السوق الوطنية، وهي الدعوة الذي قالت المعارضة إنها “تستند إلى مقتضيات المادة 119 من النظام الداخلي”.

وتنص المادة المذكورة أعلاه على أنه “تحدث مجموعات العمل الموضوعاتية بقرار من مكتب المجلس، بمبادرة من رئيس المجلس، أو بطلب من رئيس فريق أو مجموعة نيابية”.
وهو الطلب الذي تمت الموافقة عليه من قبل المجلس يوم فاتح مارس 2022.

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

شاهد أيضاً

ميارة : المغرب عازم على استكمال بناء مسار الشراكة التي تجمعه بالاتحاد الأوروبي

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس ببروكسيل، إن المملكة المغربية عازمة على استكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.