موروكو ترافل
friends electric

الشروع في استقبال طلبات الاستفادة من مشروع برنامج ”فرصة 2023″

المغرب بريس

خصصت الحكومة ميزانية قدرها 1.25 مليار درهم للنسخة الجديدة من برنامج ” فرصة”، من أجل دعم وتمويل 10.000 من حاملي المشاريع الجدد لسنة 2023، وأعلنت فتح باب التسجيل للاستفادة من البرنامج بدءا من اليوم 27 فبراير 2023 على المنصة الالكترونية forsa.ma.

وأوضحت الحكومة، في بلاغ، أن فرصة 2023 ستتبنى نفس آليات الإطلاق الأول، وستعتمد بشكل خاص على عوامل النجاح الأساسية لنسخة 2022، والتي تسعى إلى رقمنة التطبيق، عبر تلقيها لكل الطلبات من جميع مناطق المغرب، سواء الحضرية أو القروية عبر الموقع الرسمي للمنصة www.forsa.ma، بهدف تحقيق تكافؤ الفرص لجميع المشاركين.

وتهدف “النسخة الجديدة” كذلك، إلى تبسيط أهلية ولوج عالم “ريادة الأعمال”، وكذا جعل التمويل في متناول الجميع، بحيث أن العوامل الوحيدة للانتقاء هي الرغبة التي تحفز حامل المشروع وقوة الفكرة التي يقدمها، كما أن “فرصة” 2023 ستقدم على تعبئة شاملة لجميع فاعلي البرنامج، من فريق عمل “فرصة” وسلطات محلية، نهيك عن الحاضنين والمؤسسات التمويلية، بحسب البلاغ.

وفي سياق متصل، أوضح المصدر ذاته أن (Forsa Academy) هي التي ستسهر على وضع التكوين والمواكبة والدعم في صلب أولويات الخدمات التي يوفرها، لتمكين المشاركين من تعلم أساسيات مجال ريادة الأعمال و تحويل أفكارهم إلى مشاريع ملموسة على أرض الواقع.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم أيضًا إدراج العديد من التحسينات في فرصة 2023، ولا سيما التركيز بشكل أكبر على العنصر النسوي من أجل رفع معدل مشاركة النساء من 20٪ في عام 2022 إلى 30٪ على الأقل في عام 2023.

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس