الرئيسية / أخبار وطنية / الجامعة الوطنية للنقل تعلّق إضرابا و السبب..
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
الجامعة الوطنية للنقل تعلّق إضرابا و السبب..
الجامعة الوطنية للنقل تعلّق

الجامعة الوطنية للنقل تعلّق إضرابا و السبب..

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

أعلنت الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط، تعليقها للإضراب الذي كان مقررا يومه الأربعاء 06 أبريل، وذلك بعد تدخل رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، من أجل تقريب وجهات النظر بين المهنيين ووزارة النقل واللوجستيك.

وأوضح بلاغ للجامعة،  بعد الدعوة التي وجهها محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، للجامعة من أجل التداول في مستجدات ملف النقل، وبعد نقاش مستفيض، جاد ومسؤول، وبالنظر لالتزام وزير النقل واللوجستيك خلال هذا الاجتماع بإعداد مشروع قانون مقايسة تعريفة النقل (مؤشر الكازوال) وإحالته على البرلمان، وعرضه على المساطر القانونية للمصادقة عليه في أقرب الآجال بتنسيق مع المهنيين.

كما تم حسب ذات المصدر إثارة مشكلة سداد الديون المترتبة على المقاولات النقلية، حيث تعهد الوزير، حسب بلاغ الجامعة، ببرمجة اجتماع خلال الأيام القليلة المقبلة مع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية ومؤسسات التمويل (المجموعة المهنية للأبناك)، فضلا عن ممثلي الجامعة بهدف إيجاد حلول عملية لمشكلة سداد الأقساط المترتبة عن قروض التمويل الإيجاري للمنقولات (Leasing) .

وكانت الجامعة (قطاع النقل الودلي وقطاع النقل الوطني للحاويات وقطاع نقل المستخدمين)، قد أعلنت في وقت سابق، عن توقفها على العمل اليوم الأربعاء، بسبب الزيادات “المهولة” والمتكررة لمادة الغازوال، كما راسلت وزير الداخلية لإخباره بهذا القرار بتاريخ 02 أبريل.

الجامعة الوطنية للنقل تعلّق إضرابا و السبب.. الجامعة الوطنية للنقل تعلّق إضرابا و السبب..

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press
جريدة المغرب بريس – Almaghreb Press

شاهد أيضاً

ميارة : المغرب عازم على استكمال بناء مسار الشراكة التي تجمعه بالاتحاد الأوروبي

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس ببروكسيل، إن المملكة المغربية عازمة على استكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.