الرئيسية / أخبار وطنية / ابن كيران لرئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي: مواقف التطبيع لا أحد يرضى بها إلا الخونة
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg

ابن كيران لرئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي: مواقف التطبيع لا أحد يرضى بها إلا الخونة

خصص عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، اليوم الأحد، جزءا من كلمته بمناسبة احتفالات العمال بعيدهم الأممي، للرد على تصريحات دافيد غوفرين، رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي في الرباط، والتي كان قد عبر فيها عن انتشائه بتراجع نتائج العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية الأخيرة.

وقال ابن كيران في مهرجان للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بالعاصمة الرباط “أقول لممثل الكيان الغاصب الذي خرج فرحا بإسقاط العدالة والتنمية، أنت يلاه جيتي شنو دخلك في انتخابات المغاربة”.

ووجه ابن كيران كلامه لغوفرين، مطالبا إياه بتقديم شروحات حول خلفيات إقدام الإسرائيليين على الاعتداء على المصلين الفلسطينيين في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، واعتقالهم دون مراعاة لجنسهم ولا سنهم ودون تمييز بين مسن ولا امرأة ولا طفل.

وتسائل ابن كيران عن خلفيات عدم مراعاة  الاسرائيليين لكون الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، وقال “علاش ماراعيتوش لما قلتم للملك نعام اسيدي!؟؟ علاش ماراعيتوش كون الملك رئيس لجنة القدس!!”.

وأقر ابن كيران بأن التوقيع على اتفاقية التطبيع مع اسرائيلي “كان خطأ” مثلما كان “قانون اللغة العربية والكيف خطأ”، مضيفا أن “مواقف التطبيع لا أحد يرضى بها إلا الخونة، والشعوب لا تقبل التطبيع”، رافضا الترحيب بالإسرائيليين في المغرب بالقول مستنكرا “تقتلون اخوتنا وبغيتونا نرحب بكم”.

وكان دافيد غوفرين، رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي في الرباط، قد أجرى حوارا مع مجلة “جويش إنسايدر” الإسرائيلية ، قال فيه أن “هناك حفنة من الاحتجاجات ضد استئناف العلاقات مع إسرائيل في دجنبر 2021، ولكن بعد الانتخابات الوطنية الأخيرة في البلاد، أصبحت أقوى الأصوات المعارضة للتطبيع مع الدولة اليهودية في إشارة إلى الإسلاميين على الهامش الآن”.

وأضاف غوفرين أن “الشعب المغربي يقدر جيدا أهمية السلام مع إسرائيل ويشعر بالإرتباط مع اليهود بسبب تواجد هؤلاء على مر العهود في المغرب كنسيج أصلاني”، مضيفا “قبل وصولي، انحسرت توقعاتي عند مستوى محدد، لكن بعد وصولي لاحظت أن الواقع يتجاوز ذلك بكثير. هناك الكثير من الحماس والناس هنا متحمسون للغاية ومتشوقون لزيارة إسرائيل”.

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

شاهد أيضاً

استدعاء مهاجم فريق الرجاء البيضاوي للمنتخب الوطني المغربي بطلب من المدرب الجديد

استدعاء مهاجم فريق الرجاء البيضاوي للمنتخب الوطني المغربي بطلب من المدرب الجديد

المغرب بريس : أكدت إدارة الرجاء الرياضي، توصلها برسالة رسمية من الجامعة الملكية المغربية لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *