الرئيسية / أخبار وطنية / ابتزازات شركة الطرق السيارة ببطاقة “جواز” تصل إلى البرلمان
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
ابتزازات شركة الطرق السيارة ببطاقة “جواز” تصل إلى البرلمان

ابتزازات شركة الطرق السيارة ببطاقة “جواز” تصل إلى البرلمان

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

وجّه الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس النواب سؤالا كتابيا إلى وزير النقل واللوجستيك استفسره فيه عن “الشطط الممارس من طرف شركة الطرق السيارة بسبب بطاقة جواز”، مؤكدا أن عددا كبيرا من مستعملي الطرق السيارة بالمغرب متذمرون من الطريقة غير المباشرة التي يتم بها فرض شراء بطاقة جواز الخاصة بالعبور على الطريق السيار، معتبرين أنها ابتزازية.

وأضاف المصدر ذاته أنه رغم الإقبال المتزايد على الطرق السيارة، خصوصا في فترات الذروة (العطل والمناسبات) إلا أن نقاط الأداء تعرف فتح نقاط محدودة للذين لا يملكون بطاقة ‘جواز’، الأمر الذي يتسبب في الاكتظاظ والفوضى، فيما يقابل احتجاج مستعملي الطريق فيأفضل الأحوال بمطالبتهم بشراء بطاقة جواز، ما يثير حفيظتهم، خصوصا ونحن مقلبين على موسم الصيف، الذي سيعرف بحول الله عودة أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج بعد غياب دام ثلاث سنوات”.

مضيفا بأنه “في بعض الأحيان في حالة الاكتظاظ تلج السيارات مدخل جواز رغم عدم توفرها على البطاقة، ما يسبب عرقلة مضاعفة”، ومشيرا إلى إشكال آخر مرتبط ببطاقة “جواز”، يتمثل في أنه “في حالة نفاد الشحن الكهربائي للبطاقة فإن مالكها يفقد الرصيد المشحون بها”.

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

معجم ومعاني :

الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب (وتُسمى إختصاراً بـ ADM) هي شركة حكومية مغربية، وهي مُكلفة ببناء وتشغيل الطرق السيارة في المغرب، وصيانة الشبكة الحالية التي تبلغ 1800 كلم من الطرق السيارة. ويقع مقرها بحي الرياض بالعاصمة الرباط.

شاهد أيضاً

ميارة : المغرب عازم على استكمال بناء مسار الشراكة التي تجمعه بالاتحاد الأوروبي

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس ببروكسيل، إن المملكة المغربية عازمة على استكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.