الرئيسية / الرئيسية / ابتدائية الرباط تقضي بالحبس النافذ في حق متسببي شغب الملاعب
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
ابتدائية الرباط تقضي بالحبس النافذ في حق متسببي شغب الملاعب

ابتدائية الرباط تقضي بالحبس النافذ في حق متسببي شغب الملاعب

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط، الثلاثاء، بالحبس النافذ في حق ثمانية أشخاص، ما بين 4 أشهر إلى عام، بسبب أحداث شغب تلت مباراة لكرة القدم، وفق ما أفاد دفاعهم وكالة فرانس برس.

وقال المحامي محمد ألمو إن المحكمة “قررت إدانة المشجعين الثمانية بتهم منها المشاركة في أعمال عنف وإلحاق أضرار بممتلكات عامة، بينما برأت متهمين آخرين”، مشيرا إلى أنه سيستأنف الأحكام ضد المدانين.

وينتمي هؤلاء إلى مجموعة من 70 شخصا، بينهم عدة قاصرين، اعتقلوا منتصف مارس إثر أحداث شغب عنيفة تلت المباراة التي استضاف فيها نادي الجيش الملكي بالرباط نادي المغرب الفاسي، وانتهت بإقصائه من الدور الثالث لمسابقة كأس العرش.

ووجهت لبعض الملاحقين في هذه القضية تهم مثل “تكوين عصابة إجرامية” و”السرقة الموصوفة” و”محاولة الاغتصاب”. كما خلفت تلك الأحداث جرح العشرات من قوات الأمن والمشجعين. وسببت أيضا منع جماهير نادي الجيش الملكي من متابعة مبارياته لما تبقى من الموسم.

ابتدائية الرباط تقضي بالحبس النافذ في حق متسببي شغب الملاعب ابتدائية الرباط تقضي بالحبس النافذ في حق متسببي شغب الملاعب

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

معجم ومعاني :

الشغب الرياضي أو العنف الرياضي يشير إلى الأعمال الفعلية التي ارتكبت في رياضات تتطلب الاحتكاك الجسدي مثل كرة القدم الأميركية والهوكي على الجليد، لعبة الركبي، كرة القدم، لكروس، والملاكمة والفنون القتالية المختلطة، والمصارعة، وكرة الماء، وذلك بما يفوق المستويات العادية للاتصال المتوقع خلال لعب هذه الرياضة أو قد يكون العنف لفظيا وذلك بسب أو شتم الآخرين خلال المباراة.

يمكن أن أعمال العنف هذه تشمل محاولات متعمدة لإصابة لاعب من قبل لاعب أو مدرب آخر، ولكن يمكن أن تشمل أيضا تهديدات بالإيذاء الجسدي أو الأذى الجسدي الفعلي المستمر من قبل اللاعبين أو المدربين الذين يمارسون العنف الرياضي.

شاهد أيضاً

بالصور: تفاصيل إيقاف مرتكبي الشغب الكروي بمحيط ملعب طنجة

بالصور: تفاصيل إيقاف مرتكبي الشغب الكروي بمحيط ملعب طنجة

26/05/2022-مراسل Le360 من جهة طنجة: السعيد قدري على الساعة | 13:04 أسفرت العمليات الأمنية التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.