الرئيسية / أخبار وطنية / إسبانيا تستعد لترحيل مهاجرين مغاربة من أراضيها
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
إسبانيا تستعد لترحيل مهاجرين مغاربة من أراضيها
مهاجرين

إسبانيا تستعد لترحيل مهاجرين مغاربة من أراضيها

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

أعلنت وكالة “أوروبا بريس”، أن المرحلة الجديدة من العلاقات التي دشنها المغرب وإسبانيا، ستعرف ترحيل عدد من المهاجرين في وضعية غير نظامية، من جزر الكناري، إلى الأراضي المغربية.

وأضافت في قصاصة لها، أنه سيتم ترحيل “الحراكة” المغاربة المتواجدين فوق الأراضي بطريقة غير قانونية، أثناء فتح الحدود بين المغرب وإسبانيا.

وأفادت، أنه سيتم ذلك خلال فتح طريقين جديدين من جزر الكناري إلى الدار البيضاء وأكادير، بالإضافة إلى العيون، بحسب ما نقلته الوكالة عن مصادر حكومية.

ولم تكشف وكالة “أوروبا بريس”، عن عدد المهاجرين المغاربة الذين سيتم ترحيلهم إلى المغرب، غير أن التوقعات تشير إلى أن عددهم كبير جدا.

ووفق ما كشفت عنه، فإنه سيتم إعادة 80 مهاجرا في وضعية غير نظامية، أسبوعيا، وذلك من جزر الكناري، إلى مطار العيون.

وحسب المصادر ذاتها، فان ضغط الهجرة على اسبانيا، ازداد خلال تفشي جائحة “كورونا”، واندلاع الازمة الدبلوماسية بين المغرب واسبانيا.

وفي عام 2021، شهدت الأراضي الاسبانية، موجة للهجرة نسبة 40 في المائة، كانت قادمة من المغرب، و30 في المائة، من الجزائر والباقي 30 في المائة، من دول جنوب الصحراء.

ويشار إلى مدينة مليلية المحتلة، شهدت خلال الأشهر الأخيرة، عمليات متتالية للهجرة السرية، شارك فيها عدد كبير من المهاجرين الافارقة،

يقدر عددهم بحوالي 4500 مهاجر إفريقي من دول جنوب الصحراء.

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

إسبانيا تستعد لترحيل مهاجرين مغاربة من أراضيها مغاربة من أراضيها إسبانيا تستعد لترحيل مهاجرين مغاربة من أراضيها مغاربة من أراضيها

شاهد أيضاً

إفريقيا تختزن تنوعا ثقافيا وتراثيا غنيا

إفريقيا تختزن تنوعا ثقافيا وتراثيا غنيا

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، أمس الأربعاء بالرباط، أن إفريقيا، مهد الإنسانية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.