الرئيسية / أخبار وطنية / إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات بمدينة طنجة + صور
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات بمدينة طنجة + صور

إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات بمدينة طنجة + صور

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الأحد، من إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز طنين و98 كيلوغراما من مخدر الحشيش.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بتنسيق ميداني مع مصالح الدرك الملكي داخل مستودع بمنطقة “ملوسة” الكائنة بضواحي مدينة طنجة، حيث تم حجز (61) رزمة كبيرة بلغ وزنها الإجمالي حوالي طنين و98 كيلوغراما من مخدر الحشيش، فضلا عن حجز سلاح أبيض من الحجم الكبير وزورق مطاطي يشتبه في استخدامه في عمليات التهريب الدولي للمخدرات.

وأضاف المصدر أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد هوية المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي، فضلا عن تحديد كافة امتداداته الوطنية والدولية.

 

إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات بمدينة طنجة + صور

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

معجم ومعاني :

المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني وتُعرف اختصارًا بدي إس تي (بالإنجليزيةDST)‏ هي وكالة المخابرات الداخلية للدولة المغربية،[1] وهي مكلّفةٌ بمراقبة الأنشطة المحلية «التخريبية المحتملة».[2] وكانت تُعرف قبل عام 2005 باسمِ مديرية مراقبة الأراضي (بالفرنسيةDirection de la Surveillance du Territoire)‏.

انبثقت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أو الدي إس تي من كاب 1 (بالفرنسيةCAB1)‏ أو وحدة مكافحة التخريب أو قسم الشرطة السياسية في الشرطة المغربية وهي شرطة الدولة المغربية التي تأسَّست في أيّار/مايو 1956 عقبَ استقلال المغرب.

شاهد أيضاً

ميارة : المغرب عازم على استكمال بناء مسار الشراكة التي تجمعه بالاتحاد الأوروبي

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس ببروكسيل، إن المملكة المغربية عازمة على استكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.