الرئيسية / أخبار وطنية / أمطار قوية وثلوج مرتقبة بعدد من المناطق المغربية
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
أمطار قوية وثلوج مرتقبة بعدد من المناطق المغربية
نشرة انذارية

أمطار قوية وثلوج مرتقبة بعدد من المناطق المغربية

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن أمطارا قوية أحيانا رعدية، ستهم عددا من أقاليم المملكة، ابتداء من اليوم الاثنين من الساعة الواحدة زوالا وإلى غاية يوم الثلاثاء 5 أبريل الجاري على الساعة الثالثة بعد الزوال.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى اليقظة البرتقالي، اليوم الاثنين، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (من 70 إلى 110 ملم) ستهم، عمالات وأقاليم شفشاون والفحص-انجرة وتطوان والمضيق الفنيدق ودريوش بالإضافة إلى الناظور.

وستعرف مدن وعمالات الحسيمة وبركان وكرسيف خلال نفس الفترة، تساقطات مطرية مهمة تتراوح مقاييسها بين 15 و 30 مليمترا.

كما تتوقع المديرية تساقطات تتراوح بين 20 و40 مليمترا بكل من تاونات وميدلت، وازيلال وبتي ملال وتارودانت والحوز، ابتداء من اليوم الاثنين على الساعىة الواحدة زوالا الى غاية الحادية عشرة ليلا.

وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، نزول تساقطات ثلجية يومي الاثنين والثلاثاء، بالمرتفعات التي يفوق علوها 1600 مترا،  تتراوح بين 15 و30 سنتمترا بكل من أقاليم وعمالات أزيلال والحوز وشيشاوة وميدلت وورزازات وتارودانت.

أمطار قوية وثلوج مرتقبة بعدد من المناطق المغربية 

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

العاصفة الرعدية هو اضطراب في الغلاف الجوي، عبارة عن تفريغ كهربائي مفرد أو متعدد يكشف عن نفسه بومضة من الضوء (البرق) وصوت حاد أو مدمدم كالرعد وترافق العواصف الرعدية سحب الحمل وكثيراً ما يصاحبها هطول من الذي يصل إلى الأرض في صور زخات من المطر أو الثلج أو الكريات الثلجية أو البَرَد.[1]تدور بعض أكثر العواصف الرعدية الشديدة استمرارًا، والمعروفة باسم supercells ، مثل الأعاصير. بينما تتحرك معظم العواصف الرعدية مع متوسط تدفق الرياح عبر طبقة التروبوسفير الذي يشغلونه، يتسبب قص الرياح العمودي أحيانًا في انحراف في مسارهم بزاوية قائمة لاتجاه قص الرياح.

شاهد أيضاً

ميارة : المغرب عازم على استكمال بناء مسار الشراكة التي تجمعه بالاتحاد الأوروبي

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس ببروكسيل، إن المملكة المغربية عازمة على استكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.