الرئيسية / أخبار وطنية / أخنوش يكشف أسباب تراجع الإقتصاد بالمغرب
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
أخنوش يكشف أسباب تراجع الإقتصاد بالمغرب

أخنوش يكشف أسباب تراجع الإقتصاد بالمغرب

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

أفاد رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش اليوم الإثنين، أن المعطيات الحالية التي أخذت بعين الاعتبار آخر التطورات على الساحتين الوطنية والدولية تشير الى أن الإقتصادي الوطني سيعرف معدل نمو يتراوح ما بين 1.5 و1.7 بالمائة خلال سنة 2022، بدلا من معدل 2.3 في المائة المتوقع في قانون المالية.

وأوضح السيد أخنوش في معرض رده بمجلس النواب على سؤال محوري حول “وضعية الاقتصاد الوطني في ظل التقلبات المناخية والجيو استراتيجية” ضمن جلسة الأسئلة الشفوية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة، أن معدل النمو المتوقع يتأثر أساسا بتراجع القيمة المضافة الفلاحية ب 11 في المائة مقابل زائد 18 في المائة المسجلة خلال الموسم الفلاحي الفارط.

أخنوش يكشف أسباب تراجع الإقتصاد بالمغرب أخنوش يكشف أسباب تراجع الإقتصاد بالمغرب

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

معجم ومعاني :

عزيز أخنوش (1961، تافراوت)، رجل أعمال وسياسي مغربي، يشغل منصب رئيس حكومة المغرب منذ 10 سبتمبر 2021 وهو رئيس مجموعة أكوا صاحبة العلامة التجارية إفريقيا غاز والأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار.

عين سابقا وزيرا للفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وهو أيضًا عضو مجلس إدارة البنك المغربي للتجارة الخارجية وقد عينه الملك محمد السادس في الحكومة المُشكلة في أبريل عام 2017 باقتراح من سعد الدين العثماني ليشتغل هذا الأخير تحت رئاسته .

ولد عزيز بدوار أكَرض اوضاض بتافراوت، أكمل دراسته في الخارج وحصل على شهادة في التسيير الإداري بجامعة شيربروك الكندية سنة 1986، عاد إلى المغرب ليصبح بعدها رئيس مجموعة أكوا وهي شركة قابضة تسيطر على عشرات الشركات المتخصصة في توزيع البنزين والاتصالات والخدمات. وانتخب ما بين 2003 و 2007 ريئسا لمجلس جهة سوس ماسة درعة. ك

شاهد أيضاً

ميارة : المغرب عازم على استكمال بناء مسار الشراكة التي تجمعه بالاتحاد الأوروبي

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس ببروكسيل، إن المملكة المغربية عازمة على استكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.