الرئيسية / أخبار وطنية / أخنوش يقصف البيجيدي و يتحدث عن إمكانية دعم الحكومة للمحروقات
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
أخنوش يقصف البيجيدي و يتحدث عن إمكانية دعم الحكومة للمحروقات

أخنوش يقصف البيجيدي و يتحدث عن إمكانية دعم الحكومة للمحروقات

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

أغلق رئيس الحكومة المغربية الباب نهائيا أمام أي إمكانية لتدخل الدولة من أجل دعم أسعار المحروقات، رغم الارتفاع الكبير المسجل في محطات توزيع الوقود جراء الغلاء العالمي.

فخلال حلوله ضيفا على مجلس النواب، في إطار جلسة المساءلة الشهرية، قال “أخنوش” بالحرف: “باش نكونو واضحين ما عندناش إمكانيات باش ندعمو المازوط وإلا غادي نخلي الميزانية مثقوبة.”

ولم يفوت “أخنوش” المناسبة ليوجه مدفعيته نحو غريمه التقليدي “البيجيدي” حيث قال : “سمحو ليا نقول الحقيقة للمغاربة، راه هذا هو الحزب لي رفع الأسعار وحرر قطاع المحروقات، وطيلة عشر سنوات ما قدروش يوفروا للمغاربة مخزون استراتيجي للمحروقات”.

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

معجم ومعاني :

عزيز أخنوش (1961، تافراوت)، رجل أعمال وسياسي مغربي، يشغل منصب رئيس حكومة المغرب منذ 10 سبتمبر 2021[2] وهو رئيس مجموعة أكوا صاحبة العلامة التجارية إفريقيا غاز والأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار. عين سابقا وزيرا للفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وهو أيضًا عضو مجلس إدارة البنك المغربي للتجارة الخارجية وقد عينه الملك محمد السادس في الحكومة المُشكلة في أبريل عام 2017 باقتراح من سعد الدين العثماني ليشتغل هذا الأخير تحت رئاسته .

ولد عزيز بدوار أكَرض اوضاض بتافراوت، أكمل دراسته في الخارج وحصل على شهادة في التسيير الإداري بجامعة شيربروك الكندية سنة 1986، عاد إلى المغرب ليصبح بعدها رئيس مجموعة أكوا وهي شركة قابضة تسيطر على عشرات الشركات المتخصصة في توزيع البنزين والاتصالات والخدمات.

شاهد أيضاً

ميارة : المغرب عازم على استكمال بناء مسار الشراكة التي تجمعه بالاتحاد الأوروبي

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس ببروكسيل، إن المملكة المغربية عازمة على استكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.